Egypte: Solidarité avec Wael Abbes تضامنوا مع وائل عباس ضد الظلم


Politik, Téchnologies / vendredi, janvier 22nd, 2010

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن محكمة جنح حدائق القبة أيدت الحكم الصادر ضد المدون « وائل عباس » بالحبس 6 أشهر وكفاله 500 جنيه في الدعوى التي أقامها ضده احد الأفراد بمساعدة شقيقه الضابط بتهمة « إتلاف سلك نت  » ، مما يزيد من سلسة الانتهاكات المتعددة التي يتعرض لها عباس نتيجة ما ينشره على مدونته « الوعي المصري- http://misrdigital.blogspirit.com « وكشفه للعديد من جرائم التعذيب التي يرتكبها النظام ضد المواطنين ، ليأتي الحكم بمثابة خطوة تهدد مستقبل المدون بهدف إيقافه عن الكتابة على المدونة.

وكانت محكمة حدائق القبة قد أصدرت حكما غيابيا بتاريخ 11 نوفمبر الماضي بحبس وائل عباس 6 أشهر مع الشغل وكفالة 500 جنيه في القضية رقم 19478لسنة 2009 ، والتي أقامها ضده احمد ماهر عجلان شقيق الضابط اشرف عجلان بتاريخ 18 ابريل الماضي ، وأقامت وحدة الدعم القانوني معارضه عليه ليتم تأييده اليوم ، وسوف تقوم الوحدة بعمل استئناف خلال الفترة المقبلة على الحكم .

وكانت النيابة العامة قد حفظت التحقيق في الشكوى التي حررها المدون المعروف وائل عباس في ابريل الماضي بعد تعرضه لاعتداء بدني على يد أحد ضابط شرطة النجدة وشقيقه ، بدعوى عدم كفاية الأدلة ، رغم وجود ثلاثة تقارير طبية ضمنها تقرير الطب الشرعي يثبت الإصابات التي تعرض لها عباس ورغم أن أحدى أسنانه مازالت مكسورة ، حيث قام الضابط أشرف عجلان الذي يعمل في شرطة النجدة بالقاهرة وشقيقه أحمد عجلان باقتحام منزل وائل عباس بحي حدائق القبة بالقاهرة ، والتعدي عليه بالضرب مما أدى إلى إصابات عديدة في جسده وكسر في سنته الأمامية ، وقام الضابط عبر علاقاته بتسهيل الفرصة لشقيقه بتحرير محضر ضد وائل بتهمة إتلاف سلك النت الخاص به .
—————–
تحول وائل عباس من مجني عليه الي جاني
فلنتضامن مع مظلوم
حتي يعود اليه حقه

One thought on “Egypte: Solidarité avec Wael Abbes تضامنوا مع وائل عباس ضد الظلم

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.